لم ادم عنيف في الشتاء؟

اذهب الى الأسفل

لم ادم عنيف في الشتاء؟

مُساهمة  المدير العام في الأربعاء يوليو 16, 2008 2:08 pm

الرجل عنيف في الشتاء


أظهرت نتائج دراسة حديثة قام بها باحثون أمريكيون وجود دور محتمل لهرمون الأنوثة الإستروجين في تعديل السلوك العدائي عند الذكور .
وأجرى الباحثون دراسة على عينة من ذكور الفئران حيث تبين أن هرمون الإستروجين لديها قد يزيد أو يخفض من احتمالية ممارسة الذكر للسلوك العدائي, وذلك تبعاً لعدد ساعات النهار .?
وتشير نتائج الدراسة إلى أن هرمون الإستروجين, قد ساعد على زيادة العدائية عند ذكور الفئران خلال أيام الشتاء, في حين ساهم الهرمون ذاته في التقليل من السلوك العدائي للفرد خلال أيام الصيف .?
وطبقاً للدراسة فقد اختلف تأثير هرمون الإستروجين عند أفراد العينة بحسب عدد ساعات النهار, حيث لعب هذا الهرمون دوراً في التقليل من عدائية ذكور الفئران خلال أيام الصيف التي تمتاز بطول الفترة النهارية فيها, فيما ساهم انخفاض عدد ساعات النهار في أيام الشتاء, في تحويل تأثير هرمون الإستروجين ليساهم في زيادة العدائية عند الفرد .?
وأثبت الباحثون أن وجود نوعين من مستقبلات هرمون الإستروجين في النسيج الدماغي وضمن المناطق المسئولة عن هذا السلوك, قد عمل على اختلاف تأثير الهرمون في السلوك العدائي تبعاً لعدد ساعات النهار, كما تبين أن طول الفترة الزمنية التي يتعرض الجسم خلالها لضوء النهار, يؤثر في نشاط الجينات المرتبطة بهرمون الإستروجين
avatar
المدير العام
bodk-7
bodk-7

المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 14/07/2008
العمر : 26
الموقع : http://bodk-7.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bodk-7.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى